• اخر الاخبار

    تطبيق محرابي: شبكة اجتماعية تُساعدك على التزام الصلاة في المساجد ومُتابعة نشاطاتها


    تطبيق محرابي: شبكة اجتماعية تُساعدك على التزام الصلاة في المساجد ومُتابعة نشاطاتها


    بات لدينا هذه الأيّام تطبيقات تواصل اجتماعي في جميع المجالات التي يُمكن أن تتخيّلها: تطبيقات تواصل اجتماعي لتبادل الصور، تطبيقات تواصل اجتماعي لمُشاركة الأخبار، تطبيقات تواصل اجتماعي لتعلّم اللغات، تطبيقات تواصل اجتماعي للعثور على التطبيقات!
    لكن المساجد كانت ومنذ بداية الإسلام، هي الشبكات الاجتماعية الخاصّة بالمُسلمين، حيث أن المسجد بالنسبة للمُسلم ليس للصلاة فقط، بل للاجتماع، والتواصل مع الآخرين، وحضور الدروس الدينية، ولمُختلف النشاطات الاجتماعية.

    m5m1 m2 m4

    من هنا جاءت فكرة تطبيق “محرابي” الذي سنتحدّث عنه اليوم، وهو عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي خاصّة بالمساجد، هدفها مُساعدة المُسلم في العثور على المساجد والالتزام بالصلاة فيها، وتسجيل ومُتابعة مدى التزامه، ومعرفة أوقات ومواعيد الدروس الدَعَوية في المساجد القريبة منه، وبالطبع معرفة أوقات الصلاة والتذكير بها.
    يُتيح التطبيق كذلك مُتابعة الأئمّة والدُعاة ومعرفة أماكن نشاطاتهم ومواعيد دروسهم، ويقوم بإرسال الإشعارات للمُستخدم بجديد نشاطات الدُعاة أو المساجد التي يُتابعها. كما يُتيح التعليقات والرأي حول الصلاة أو الدروس في مسجد مُعيّن، كي يتمكّن الأصدقاء من الاطّلاع عليها والاستفادة منها.
    وتتيح ميزة البحث عن المساجد إمكانية العثور على المساجد القريبة، وليس ذلك فحسب، بل الاطّلاع على آراء الآخرين بهذه المساجد، لمُساعدة المُستخدم في العثور على المسجد الذي يُفضّل الصلاة فيه، أينما كان حول العالم.
    التطبيق متوفّر للتحميل الآن مجّانًا عبر متجر بلاي، قم بتجربته ودعنا نعرف رأيك 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تطبيق محرابي: شبكة اجتماعية تُساعدك على التزام الصلاة في المساجد ومُتابعة نشاطاتها Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى